أخر الاخبار

أفضل 6 أدوات مونتاج بالذكاء الاصطناعي.

أفضل 6 أدوات مونتاج بالذكاء الاصطناعي.


يعتبر المونتاج أحد أهم العناصر التي تلعب دوراً هاما في صناعة المحتوى، حيث يتمثل في القدرة على تجميع وتنظيم اللقطات بطريقة احترافية. وفي هذا السياق، يأتي هذا المقال على مدونة أبليكــــاطوب تحت عنوان "أدوات المونتاج بالذاكاء الاصطناعي".

أفضل 6 أدوات مونتاج بالذكاء الاصطناعي.

سنتطرق من خلال هذا المقال وسنحاول أن نجيب من خلاله على العديد من الاسئلة من قيل: كيف استفيد من الذكاء الاصطناعي في المونتاج؟ ما هي أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟ كيف اعمل صور بالذكاء الاصطناعي؟ ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي يمكنني اعتمادها في المونتاج؟ كيفية تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى المتعلقة بموضوع الذكاء الاصطناعي والمونتاج.

يتيح الذكاء الاصطناعي لمحترفي المونتاج استخدام تقنيات متطورة لتحليل المحتوى البصري، والتعرف على السياق والمضمون بشكل ذكي. يمكن للأنظمة الذكية تسريع عمليات المونتاج وتحسينها بشكل استثنائي، سواء كان ذلك تصميم فيديوهات لقناتك على اليوتيوب أو إعداد مقاطع الفيديو لصفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل 6 أدوات مونتاج بالذكاء الاصطناعي وسنحاول التعريف بكل منها ومجال استخدامها.

1/ أداة Enhance speech.


أداة "Enhance Speech" تقوم بإزالة التشويش والضوضاء من الخلفية، مع تحسين جودة الصوت عبر ضبط تردداته باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث يمكنك تسجيل الصوت من أي هاتف وتحويله بحيث يبدو كما لو أنه تم تسجيله في استوديو احترافي.

تعد أداة "Enhance Speech" ضرورية لمنتجي المحتوى، حيث يمكنك الآن إنشاء مقاطع فيديو بصوت احترافي دون أي تكلفة. لم يعد من الضروري شراء ميكروفون احترافي بتكلفة مرتفعة، بل يمكنك بسهولة تسجيل الصوت باستخدام هاتفك المحمول.

من بين الميزات الرئيسية لهذه الأداة هي إمكانية التعديل على عدد غير محدود من المقاطع الصوتية بشكل مجاني تمامًا. يمكنك بسهولة تخصيص وتنسيق ملفات الصوت حسب احتياجاتك دون أي قيود. باستخدام هذه الأداة، يمكنك تحسين جودة الصوت وإضافة طابع احترافي لمحتواك الصوتي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يسعون لتحسين تجربة الاستماع لمحتواهم.

رابط الاداة: أداة Enhance speech.

2/ موقع capcut.


تحظى منصة تحرير الفيديو CapCut بشعبية واسعة، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأنها تابعة لشركة TikTok وتوفر تشكيلة واسعة من ميزات التحرير المتاحة على الهواتف المحمولة أو من خلال المتصفح. واليوم، تتقدم CapCut إلى المستوى التالي من خلال إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي الى رنامجها وتطبيقها. بفضل هذه الإضافات الجديدة، أصبحت CapCut من ين أفضل برامج المونتاج خاصة للأجهزة الضعيفة

من بين أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة على هذا الموقع نجد:

  • AI Image Upscaler: من خلالها يمكنك تحسين جودة صورك وازالة الضبابية منها كل هذا دون أي تدخل منك.
  • AI Photo Colouriser: تتيح لك تحويل صورك القديمة الى صور جديدة من خلال تلوينها والحفاظ على كل مكوناتها.
  • AI Color Correction: ستساعدك هذه الاداة في تصحيح ألوان صورك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
  • أداة ازالة خلفيات الصور.
  • أداة ازالة خلفية الفيديو.
  • أداة تحسين جودة الفيديو.

بالاضافة الى العديد من الأدوات الأخرى التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في المونتاج.

رابط الموقع: موقع capcut.

3/ موقع youtube4kdownloader.


يتيح لك هذا الموقع امكانية تقطيع أي جزء من أي فيديو على اليوتيوب من خلال رابطه فقط ودون الحاجة الى تحميل الفيديو كاملا، بل يمكنك تحميل الجزء الذي تريده فقط وبجودة عالية. كما يمكنك فصل الصوت عن الصورة وتحميل أحدهما دون الآخر...

رابط الموقع: موقع youtube4kdownloader.

4/ أداة gen-2.


يمكنك من خلال هذه الاداة تحريك أي صورة وتحويلها الى فيديو بشكل مجاني، لكنلديك فقط عدد محدود من الدقائق في الخطة المجانية.

رابط الاداة: أداة gen-2.

5/ موقع streamlabs.


يتيح لك هذا الموقع العديد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، من بين هذه الادواة أداة podcast-editor التي يمكنك من خلالها ترجمة أي فيديو وكتابة الكلام المنطوق فيه بأي لغة تريدها وبشكل مجاني تماما. كما يمكنك استغلال هذه الاداة في استخراج النص من أي فيديو وتحويله الى مقال لمدونتك. بعد التعديل عليه طبعا.

رابط الموقع: موقع streamlabs.

6/ موقع descript.


يتيح لك موقع descript امكانية اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي في ترجمة فيديوهاتك الى العديد من اللغات لزيادة مشاهدات وأرباح فيديوهاتك من خلال توسيع قاعدتك الجماهيرية.

رابط الموقع: موقع descript.

7/ موقع invideo.


يتيح لك موقع invideo من خلال أداة AI Text To Video إمكانية انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي ضغطة زر واحدة وبدون أي تدخل منك. فقط تقوم كتابة جملة واحدة وبناء عليها يقوم الموقع بكتابة سكريبت احترافي للفيديو بالذكاء الاصطناعي، اضافة صور وفيديوهات حصرية كخلفية للفيديو ومتناسقة كذلك مع الكلام المكتوب على الفيديو، كما يضيف لك تعليقا صوتيا بالذكاء الاصطناعي أيضا.

راط الموقع: موقع invideo.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
--رسالة الغاء مانع الاعلانات-- --رسالة الغاء مانع الاعلانات--